روابط إعلانية

روابط إعلانية

موضوع تعبير عن الامانة
موضوع تعبير مختصر عن الامانة
موضوع تعبير مختصر عن الامانة
موضوع تعبير عن الامانة يحتوى على مقدمة وخاتمة وعناصر نقدمة لجميع الطلبة والطالبات على مدونتكم مصراوى الشامل اتمنى من الله عز وجل التوفيق والنجاح فى مسيرتكم التعليمية , الأمانة شيء وضع بين يديك وأنت مخير إما أن تحسن وإما أن تسيء والله يحب المحسنين الامانة شيء وضع بين يديك إما أن تعطيه حقه أو ألا تعطيه حقه هذه حقيقة أساسية في الأمانة , قال تعالى “إنَّ اللَّه يَأْمُركُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَات” قال علي بن ابي طالب”اداء الامانة مفتاح الرزق” اي ان الانسان اذا حفظ على الامانة يرزقه الله ثواب المين في الدنيا يرزقه الله وفي الاخرةله مغفرةواجر كريم من يخن الامانة سيبتعد عنه الناس وينقطع رزقه , تابعو معى الموضوع .
اولآَ المقدمة
ان هذا الموضوع من الموضوعات ذو الاثر الحيوي والفعال في حياتنا والتى تمنيت ان اكتب فيه لانه موضوع ممتع ومعبر عما يجيش في صدري وفي صدور الاخرين وعقولهم. فهو لايخص فردا بعينه وانما يخص جميع الافراد ولذلك اهتمت بة كل وسائل الاعلام وتناولتة من كل الجوانب التى تظهرة بالشكل الائق الذى يظهر اهميتة في صورة جيدة مؤثرة فارجو من الله عز وجل ان يوفقني في ان اعطي لهذا الموضوع حقة. وفي بدء عرضي لهذا الموضوع اقول.....
ثانيا العناصر
1- الامانة ودورها فى الاسلام
2- ما هى الامانة
ثالثا الموضوع
 موضوع تعبير عن الأمانة الأمانة صفة جميلة حث عليها الدين وأمر بها، والإنسان الأمين محبوب عند الله وعند الناس قال تعالى : { إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوماً جهولا } . وقال تعالى : { إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها } . لقد أوجب الله علينا الأمانة ولّقب نبينا محمدـــ صلى الله علية وسلم ــ بالأمين وهو قدوتنا في حفظ الأمانة والتخلق بها ، فما أجمل أن يكون الإنسان أميناً ، وأن تكون الأمانة خلقاً دائماً له في معاملته مع ربه ، ومع نفسه ومع أهله ، ومع الناس جميعاً .
 الأمانة أن نصون حواسنا من الحرام ، وأن لا نعتدي على حقوق الأخرين بأن نحفظ الودائع والأمانات كالأموال ، والأدوات المدرسية ،والمحافظة على ما في المدرسة من أثاث وأجهزة وكتب وأدوات والمحافظة على ما تقدمه لنا حكومتنا الرشيدة من خدمات جليلة ، ولنعلم أن من لا أمانة له لا إيمان له
رابعا الخاتمة
وفي نهاية عرضي لهذا الموضوع ارجو من الله عز وجل ان اكون قد وفقت في عرضي بالشكل الائق الذي ترضون عنة والا اكون قد اغفلت شيئا هاما لايظهر بالشكل المطلوب او يغطى كل جوانبة الهامة.
شاهد ايضا :- موضوع تعبير عن الام - موضوع تعبير عن العلم - موضوع تعبير عن حرب اكتوبر - بحث موضوع اهمية نهر النيل
والى الان تم الانتهاء من كتابة موضوع تعبير عن الامانة اتمنى من الله عز وجل ان تنال اعجابكم الموضوع وتمنياتى لكم بالنجاح والتوفيق فى مسيرتكم التعليمية , اترك تعليق اسفل التدوينة واتمنى مشاركة الموضوع مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر جوجل بلس عن طريق ازرار المشاركة اسفل التدوينة , كل الود والاحترام والتقدير لكم احبائى فى الله و فريق عمل مدونة مصراوى الشامل .

روابط إعلانية

شارك الموضوع
فى : تعليق 7

هناك 7 تعليقًا على : موضوع تعبير مختصر عن الامانة

شكرأ.على.هذا.الموضوع.الجميل.وفقك.الله

شكرأ.على.هذا.الموضوع.الجميل.وفقك.الله

حلو الموضوع

الموضوع جمييييييل جدا

جممممممممممممميل

جميل جدا

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))