close

قصص وعبر مؤثرة جدا متنوعه اكثر من 20 قصة

قصص وعبر قصيرة مؤثرة جدا نقدمها لكم من خلال مدونة مصراوى الشامل اجمل القصص الواقعية التى تفيدنا ونتعلم منها قيمة الخير والا نحتقر المعروف مهما كان صغيرا , اليكم الان مجموعة متميزة وفريده من نوعها قصص وعبر اسلامية قصص وعبر عن الاطفال قبل النوم بالاضافة الى قصص مضحكة جدا قصص حب وشوق وقصص واقعية عن البنات ، كل هذا واكثر نقدمه لكم عبر مدونتكم مصراوى الشامل المميزة دائما فى تنزيل كل ماهو جديد وممتع لكم فى مجال وعالم الصور والخلفيات نقدم لكم اليوم صور مكتوب عليها قصص وعبر قصيرة بالاضافة الى القصص المكتوبة المؤثره جدا ، لن نطيل عليكم الان سوف نقوم بتحميل لكم احلى البوم صور قصص وعبر مكتوبة مؤثره جدا يمكنكم مشاركتها عبر صفحاتكم عبر مواقع وشبكات التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر انستقرام ، اتمنى فقط متابعتنا دائما ونحن نعدكم بتوفير وتنزيل لكم كل ماهو جديد وممتع لكم فى مجال وعالم الصور والخلفيات الجديده والمميزه دائما اترككم الان للاستمتاع بقرائت هذه القصص .
قصص وعبر مؤثرة جدا متنوعه اكثر من 20 قصة
قصص وعبر مؤثرة جدا متنوعه اكثر من 20 قصة

صور مكتوب عليها قصص وعبر

يسعد صباحكم جميعا بكل خير اعضاء وزوار مدونة مصراوى الشامل الكرام ، بعيدا عن صور للفيس او بعض الصور والخلفيات الاخرى التى نقدمها لكم سنضع لكم اليوم اجمل تشكيلة قوية من اجمل قصص وعبر مع مجموعة من كلمات رائعة تتكون لديك اجمل القصص حيث يضم المقال حكم مؤثرة دينية وغيرها من انواع العبر التي تتكلم عن الحياة والتعلم منها ، تابعونا دائما سنضع لكم كل ماتحبونه وتبحثون عنه .
قصص وعبر العجوز وزوجتة
 
 
 
قصة رائعة عن صفاء النية
قصص وعبر مؤثرة جدا
قصص وعبر عن الفزيائي العبقري الذى اهلكه ذكاؤه
من الحكم التى يرددها العامة من حين لاخر هو انه من الذكاء احيانا ان تكون غبيا وتطبق فمك فان كثرة الكلام توقع صاحبها في المهالك وقصتنا اليوم عن ثلاثة اشخاص حكم عليهم بالاعدام ظلما وهم : محامى - رجل دين - عالم فزيائي .وعندما حان الوقت لإعدام ثلاثتهم بداؤ برجل الدين وسالوه ان كان يريد ان يقول كلمة قبل ان يودع الدنيا قال يعلم الله انى برئ وانى اثق في عدالته ولما همو بقطع رقبته بالمقصلة فاذا بالمقصلة تقف قبل ان تنزل على راس رجل الدين - فارجعوه للوارء وقالو لقد قال الله كلمته لن تعدم وجاء دور المحامى فقالو له قل كلمة اخيرة قبل ان تموت فقال انا لا اعرف الله حق معرفتة كما رجل الدين ولكنى اثق في العدالة وهمو بقطع رقبتة ولكن ايضا وقفت المقصلة قبل ان تنزل على رقبتة وابت قطعها فقالو لقد قال الله كلمتة في المحامى وحينما جاء دور الفيزيائي قالو له ان اردت ان تقول كلمة اخيرة فلتقلها قال لهم انا لا اعرف الله مثل رجل الدين ولا اعرف العدالة مثل المحامى ولكنى اعرف ان هناك عقدة في المفصلة هى ما تمنعها من النزول وعندما فحصو المقصلة وجدو انه بالفعل توجد عقدة هى ما تمنه المقصلة من ان تقوم بعملها فحلو العقدة ونزلت بعدها المقصلة على رقبة الفيزيائى فاعدمته نعتبر من هذة القصة انه في بعض المواقف وجب عليك الصمت وعدم الثرثرة الكثيرة بحقائق تعرفها لانه قد تودى بنفسك في النهاية الى الاذى والهلاك فمن الذكاء احيانا ان تكون غبيا .
قصص وعبر عن عندما تستعر غيرة النساء لدرجة الجنون
يحكى ان امراءة كانت شديدة الحب لزوجها وكانت تغار علية غيرة عمياء , في البداية تقبل منها زوجها هذا النوع من المشاعر وبرره بانه حب من زوجتة ولكن تطور الامر واصبح الزوج لا يطيقه , فقد وصلت الغيرة بالزوجة ان تدعى على زوجها بان يدخل النار غيرة منها علية من الحور العين !!. حاول الزوج بشتى الطرق اصلاح حال زوجتة والتحاور معاها ومحاولة افهامها ان هذا الامر بدا يضيق الخناق عليه وان هذا يعنى انها لا تثق فيه وان العلاقة الزوجية حتما ستتاثر بهذا السلوك وهذة المشاعر ولكن دون دون جدوى حاول الزوج التاقلم على غيرة زوجته عليه وكان يلتمس لها عذرا بانها كانت عقيما لا تنجب كما ان حبها الشديد له جعلها تخاف من ان يتزوج عليها او حتى ينفصل عنها, مرت السنون و جاء الوقت الذى ان الاوان فيه ان تودع الزوجه الحياة وتترك زوجها وترحل للدار الاخرة فسالت زوجها وهى على فراش الموت هل ستتزوج من بعدى ؟ فقال لها لن اكذب عليك لقد عشت معكى زوجا وفيا حافظا للعهد ولكنى قررت انى ساتزوج من بعدك , فطلبت منه الزوجة ان ينفذ وصية غريبة فقد طلبت منه ان لا يتزوج الا بعد ان يجف قبرها ...!!! لم يفطن الزوج لمغزى كلمات زوجتة ولكنه فهم انه لربما تقصد ان لا يتزوج سريعا بعد وفاتها. ظل الزوج بعد وفاة زوجته يتردد على قبرها من حين لاخر ولكنه وجد ان قبرها رطبا فتعجب وتذكر وصيتها بان لا يتزوج الا بعد ان يجف قبرها فأخر الزوج زواجه حفاظا على وعده لزوجتة. وفي يوم واثناء زيارتة قبر زوجتة وجد اخيها ينثر الماء امام قبر اختة فساله عما يفعل فقال لفد طلبت اختى ان ارش على قبرها الماء كل يوم ففطن الزوج وقتها ان زوجتة قد رسمت خطة مع اخيها لاجباره على عدم الزواج من غيرها من بعدها!!
قصص وعبر عن زوجة الاب القاسية
قصة واقعيه وقعت بالفعل لطفل صغير ماتت امه وقد كان يحبها حبا شديدا متشبثا بها لاقصي درجة . وبعد وفاة امه تزوج الاب بزوجة اخرى وكان الاب حريصا كل الحرص ان يسال ابنة عن زوجته الجديدة وعن تصرفاتها معه وفي يوم اراد الاب ان يسال ابنه عن زوجتة واذا ماكانت تحسن معاملته .. فقال له الاب ما الفرق بين امك الحقيقة وزوجة ابيك فقال الطفل امى الحقيقية كانت كثيرة الكذب اما زوجتك فهى دائما ما تصدق في اقوالها!! فدهش الاب مما سمع وقال له كيف ذلك ؟ قال الطفل امى الحقيقية كانت تحلف على ان لم اعود للبيت واترك اللعب فانها ستحرمنى من الطعام فكنت اعصيها واستمر في اللعب ولم تكن تحرمنى الطعام ابدا اما زوجتك ان لم انصت الى كلامها او اغضبها فتهددنى بانى ان لم انصاع اليها واطيعها فستحرمنى الطعام وهى تصدق دائما في قولها فها انا جائع منذ يومين
قصص وعبر عن الملحدين
تحدي أحد الملحدين- الذين لا يؤمنون بالله- علماء المسلمين في أحد البلاد، فاختاروا أذكاهم ليرد عليه، وحددوا لذلك موعدا.وفي الموعد المحدد ترقب الجميع وصول العالم، لكنه تأخر. فقال الملحد للحاضرين: لقد هرب عالمكم وخاف، لأنه علم أني سأنتصر عليه، وأثبت لكم أن الكون ليس له إله !وأثناء كلامه حضر العالم المسلم واعتذر عن تأخره، تم قال: وأنا في الطريق إلى هنا، لم أجد قاربا أعبر به النهر، وانتظرت على الشاطئ، وفجأة ظهرت في النهر ألواح من الخشب، وتجمعت مع بعضها بسرعة ونظام حتى أصبحت قاربا، ثم اقترب القارب مني، فركبته وجئت إليكم. فقال الملحد: إن هذا الرجل مجنون، فكيف يتجمح الخشب ويصبح قاربا دون أن يصنعه أحد، وكيف يتحرك بدون وجود من يحركه؟!فتبسم العالم، وقال: فماذا تقول عن نفسك وأنت تقول: إن هذا الكون العظيم الكبير بلا إله؟!
قصص وعبر قصة المال الضائع
يروى أن رجلاً جاء إلى الإمام أبى حنيفة ذات ليلة، وقال له: يا إمام! منذ مدة طويلة دفنت مالاً في مكان ما، ولكني نسيت هذا المكان، فهل تساعدني في حل هذه المشكلة؟فقال له الإمام: ليس هذا من عمل الفقيه؛ حتى أجد لك حلاً. ثم فكرلحظة وقال له: اذهب، فصل حتى يطلع الصبح، فإنك ستذكر مكان المال إن شاء الله تعالى.فذهب الرجل، وأخذ يصلي. وفجأة، وبعد وقت قصير، وأثناء الصلاة، تذكر المكان الذي دفن المال فيه، فأسرع وذهب إليه وأحضره.وفي الصباح جاء الرجل إلى الإمام أبى حنيفة ، وأخبره أنه عثر على المال، وشكره ، ثم سأله: كيف عرفت أني سأتذكر مكان المال ؟! فقال الإمام: لأني علمت أن الشيطان لن يتركك تصلي ، وسيشغلك بتذكر المال عن صلاتك.
قصص وعبر قصة المرأة الحكيمة
صعد عمر- رضي الله عنه- يوما المنبر، وخطب في الناس، فطلب منهم ألا يغالوا في مهور النساء، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه لم يزيدوا في مهور النساء عن أربعمائة درهم؟ لذلك أمرهم ألا يزيدوا في صداق المرأة على أربعمائة درهم.فلما نزل أمير المؤمنين من على المنبر، قالت له امرأة من قريش: يا أمير المؤمنين، نهيت الناس أن يزيدوا النساء في صدقاتهن على أربعمائة درهم؟ قال: نعم.فقالت: أما سمعت قول الله تعالى: {وآتيتم إحداهن قنطارا} ( القنطار: المال الكثير).فقال: اللهم غفرانك، كل الناس أفقه من عمر.ثم رجع فصعد المنبر، وقال: يا أيها الناس إني كنت نهيتكم أن تزيدوا في مهور النساء، فمن شاء أن يعطي من ماله ما أحب فليفعل
قصص وعبر قصة الخليفة الحكيم
كان عمر بن عبد العزيز- رضي الله عنه- معروفا بالحكمة والرفق، وفي يوم من الأيام، دخل عليه أحد أبنائه، وقال له:يا أبت! لماذا تتساهل في بعض الأمور؟! فوالله لو أني مكانك ما خشيت في الحق أحدا.فقال الخليفة لابنه: لا تعجل يا بني؛ فإن الله ذم الخمر في القرآن مرتين، وحرمها في المرة الثالثة، وأنا أخاف أن أحمل الناس على الحق جملة فيدفعوه (أي أخاف أن أجبرهم عليه مرة واحدة فيرفضوه) فتكون فتنة.فانصرف الابن راضيا بعد أن اطمأن لحسن سياسة أبيه، وعلم أن وفق أبيه ليس عن ضعف، ولكنه نتيجة حسن فهمه لدينه.
قصص وعبر قصة الرجل المجادل
في يوم من الأيام ، ذهب أحد المجادلين إلى الإمام الشافعي، وقال له:كيف يكون إبليس مخلوقا من النار، ويعذبه الله بالنار؟!ففكر الإمام الشافعى قليلاً، ثم أحضر قطعة من الطين الجاف، وقذف بها الرجل، فظهرت على وجهه علامات الألم والغضب. فقال له: هل أوجعتك؟قال: نعم، أوجعتنيفقال الشافعي: كيف تكون مخلوقا من الطين ويوجعك الطين؟!فلم يرد الرجل وفهم ما قصده الإمام الشافعي، وأدرك أن الشيطان كذلك: خلقه الله- تعالى- من نار، وسوف يعذبه بالنار
قصص وعبر قصة الشكاك
جاء أحد الموسوسين المتشككين إلى مجلس الفقيه ابن عقيل، فلما جلس، قال للفقيه: إني أنغمس في الماء مرات كثيرة، ومع ذلك أشك: هل تطهرت أم لا، فما رأيك في ذلك؟فقال ابن عقيل: اذهب، فقد سقطت عنك الصلاة.فتعجب الرجل وقال له: وكيف ذلك؟فقال ابن عقيل:لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " رفع القلم عن ثلاثة: المجنون حتى يفيق، والنائم حتى يستيقظ، والصبي حتى يبلغ ". ومن ينغمس في الماء مرارا - مثلك- ويشك هل اغتسل أم لا، فهو بلا شك مجنون
قصص وعبر قصة الخليفة والقاضي
طلب أحد الخلفاء من رجاله أن يحضروا له الفقيه إياس بن معاوية، فلما حضر الفقيه قال له الخليفة: إني أريد منك أن تتولى منصب القضاء. فرفض الفقيه هذا المنصب، وقال: إني لا أصلح للقضاء. وكان هذا الجواب مفاجأة للخليفة، فقال له غاضبا: أنت غير صادق. فرد الفقيه على الفور: إذن فقد حكمت علي بأني لا أصلح. فسأله الخليفة: كيف ذلك؟فأجاب الفقيه: لأني لوكنت كاذبا- كما تقول- فأنا لا أصلح للقضاء، وإن كنت صادقا فقد أخبرتك أني لا أصلح للقضاء
قصص وعبر قصة حكم البراءة
تزوجت امرأة، وبعد ستة أشهر ولدت طفلا، والمعروف أن المرأة غالبا ما تلد بعد تسعة أشهر أو سبعة أشهر من الحمل، فظن الناس أنها لم تكن مخلصة لزوجها، وأنها حملت من غيره قبل زواجها منه.فأخذوها إلى الخليفة ليعاقبها، وكان الخليفة حينئذ هو عثمان بن عفان- رضي الله عنه- فلما ذهبوا إليه، وجدوا الإمام عليا موجودا عنده، فقال لهم: ليس لكم أن تعاقبوها لهذا السبب. فتعجبوا وسألوه: وكيف ذلك؟ فقال لهم: لقد قال الله تعالى: (وحمله وفصاله ثلاثون شهرا) (أي أن الحمل وفترة الرضاعة ثلاثون شهرا). وقال تعالى: (والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين) (أي أن مدة الرضاعة سنتين. إذن فالرضاعة أربعة وعشرون شهرا، والحمل يمكن أن يكون ستة أشهر فقط).
قصص وعبر قصة الحق والباطل
سأل أحد الناس عبد الله بن عباس- رضي الله عنهما- فقال له: ما تقول في الغناء؟ أحلال أم حرام؟فقال ابن عباس: لا أقول حراما إلا ما ذكر في كتاب الله أنه حرام.فقال الرجل: أحلال هو؟فقال ابن عباس: ولا أقول حلالاً إلا ما ذكر في كتاب الله أنه حلال.ونظر ابن عباس إلى الرجل، فرأى على وجهه علامات الحيرة.فقال له: أرأيت الحق والباطل إذا جاءا يوم القيامة، فأين يكون الغناء؟فقال الرجل: يكون مع الباطل.وهنا قال ابن عباس: اذهب فقد أفتيت نفسك .
قصص وعبر اسلامية الملك والوزير
فى يوم من الايام كان هناك ملك عظيم يعيش فى مملكته و كان مصاحبا لوزيرة لا يتركه ابدا و كان هذا الوزير معروف بتقواه و حكمتة وكان دائم التوكل على الله عز وجل فى جميع اموره و كان دائما يردد عبارة ” خير خير ان شاء الله ” فى جميع المواقع و الظروف . وكان الملك دائما ما يتعجب من هذة العبارة و من شدة صبر الوزير . و فى يوم من الايام انقطع احد اصابع الملك و خرج دم غزير من يدة و عندما راه الوزير قال له عبارتة المعتادة : ” خير خير ان شاء الله ” عندها غضب الملك كثيرا على الوزير و قال له و اين الخير الان و انت ترى الدم يخرج من بين اصبعى . و امر الملك بسجن الوزير الذى شك فى ولائة له . و ما كان من الوزير الا ان ردد كعادتة : ” خير خير ان شاء الله ” ! و كعادة الملك كل يوم جمعة يخرج فى نزهة قصيرة الى الغابة القريبة من قصرة و بعد ان تعب من المشى بين الاشجار استراح الملك فى ظل شجرة كبيرة و فجاه وجد الملك اناس يعبدون صنم و كان اليوم هو عيد هذا الصنم لسوء حظ الملك و قد اجتمع هؤلاء الناس حول الملك و قرروا ان يقدمو الملك قرابا لصنمهم و لكن عندما وجدو اصبعه مقطوعا قالو ان هذا عيبا فيه و بالتالى لا يمكن تقديمه لصنمهم و اطلقو سراحه . حينها فقط عرف الملك معنى عبارة الوزير : ” خير خير ان شاء الله ” فلولا هذا الاصبع المقطوع لكان الملك فى خبر كان . اسرع الملك الى الوزير و اعتذر له و لكنه ساله سمعتك تردد عبارتك و انت ذاهب الى السجن و لكن اين الخير فى الذهاب الى السجن الكئيب المزعج ؟! رد الوزير الذكى : انا وزيرك يا سيدى و دائما معك و لو لم ادخل السجن لكنت معك فى الغابة و لكان هؤلاء الناس قدمونى الى الصنم قربانا لانه لا يوجد بى عيب و لذلك دخولى السجن فى ذلك اليوم كان خير لى .
قصص وعبر حقيقية عن البنات
في مدرسة بنات في احدى القرى القريبه من مدينة جده كانت تجري الامور في المدرسه بشكل طبيعي بين المعلمات كأي مدرسة أخرى الا أن هناك أمر غريب لم يرح المعلمات وظل مشغل بالهن وهو أن بينهن معلمه شكلها غير طبيعي ومخيف وكانت اوصافها خشنه وتصل الى الرجوله من جسمها الكبير وملامح وجهها وشعرها القصير وكانت لاتحاول النقاش مع المعلمات الانادرا وتحاول العزله عنهن الا معلمه واحده هي التي كانت تكلمها باستمرار وملازمه معها دائما وزات يوم ضربت احدى الطالبات ضربة واحده مرعبه لدرجة أن الطالبه تعقدت من المدرسه وفصلت عن الدراسه مما أحدث مشكله مع أهل الطالبه وكان وضعها غير مستقر من المشاكل الدائمه التي تحدث منها خاصة مع المعلمات ثم حدثت مشكله أخيره وصدر على أثرها قرار بنقلها تأديبي الي مدرسه أخرى في مدينة جده وفي المدرسه الجديده حدثت مشكله بينها وبين معلمه أخرى ووصلت المشكله الى تشابك بالايدي وحتدم الصدام حتى تطور الى عراك قوي وعلى أثره وقعت المعلمه المرعبه على الارض وحصل مالم يكن بالبال وكان أغلب المعلمت متواجدات عندما سقطت على الارض00 فشاهدوا منظر مخيف !!! عندما سقطت أنكشفت أرجلها وساقيها فتبين لهن شعر كثيف يغطي جسمها مما ذكرهم مباشرة برجل أمامهم00 ووقعت الصدمه للجميع ممافيهم هذه المعلمه المتوحشه فظهرت أصوات المعلمات يتسألن مفجوعات مما حدث وتم التحقيق في الموضوع بسرعه فائق فتبينت الحقيقه المره التي حملت معها آهات وهموم للمعلمات عندما علموا أن زميلتهم التي كانت معهم تعلم الطالبات كانت (رجل) مزيف في شكل أمرأه وحكم عليه بالسجن وتسديد مبالغ رواتبه الذي قبضها لمدة عمله لاربع سنوات0 وتبين بالتحقيق مايلي: 1- أنه عندما صدر قرار التعليم بالسعوديه بتعيين(توظيف) أخت هذا المجرم ماتت أخته في نفس الوقت مما جعله يقرر مباشرت العمل بدلا عن أخته المتوفيه لكي لايضيع الوظيفه0 2- المعلمه التي كان يكلمها دائما هي زوجته الحقيقيه التي كانت معلمه في المدرسه التي صدر توظيف أخته فيها مما شجعه على الاقدام لهذا العمل المشين0 3-كانت زوجته متفقه معه بان لايكلم المعلمات جميعا الا لضروره وبشكل سريع .
قصة بائع البيض قصة واقعية مؤثرة جدا
ذهبت امرأة الي احد الدكاكين وسألت البائع : بكم تبيع البيض ؟ فأجابها البائع العجوز : جنية للبيضة الواحدة يا سيدتي، فقالت له : حسنا سوف آخذ منك 6 بيضات بثمن 5 جنيهات وارحل، فقال العجوز : خذيها كما اردت عسى الله ان يفرج عنا وتكون استفتاحية خير بإذن الله، فأنت اول ذبون يدخل دكاني منذ الصباح، أخذت المرأة البيض ورحلت وهي تشعر بالنصر في داخلها، ركبت سيارتها الفارهة وانظلت لاصطحاب صديقاتها الي احد المطاعم .
جلست ع صديقتها وطلبت ما طاب لها، تناول القليل وتركت الكثير وفق ما تقتضيه قواعد البرستيج التي لا قيمة لها ولا معني لها، بعد ذلك طلبت الحساب فكان بقيمة 230 جنيهاً، اعطت 250 جنيهاً وقالت للمسئول : الباقي لك .

قد تبدو هذه القصة عادية ومألوفه للعديد من الاشخاص ولكنها مؤلمة كثيراً لبائع البيض، الخلاصة : لـمـاذا دائـمـا نـسـتـقـوي ؛؛.عـلـى الـمـسـاكـيـن و الـفـقـراء عندما نشتري منهم ؟ ونكون كرماء مع من لا يحتاجون كرمنا، كل ما جاءني طفل فقير يبيع اشياء بسيطة اتذكر مقولة لأحد الاغنياء يقول فيها : بعد الصلاة كان ابي يشتري من بضائع البسطاء باغلي الاثمان علي الرغم من انه لا يحتاجها فكنت اسخط من هذا التصرف ولا افهمه وقد عبرت لوالدي عن انزعاجي من هذا، حتي اجابني والدي ذات يوم : هي صدقة مغلفة بالعـزّة .. قارنوا بين القصتين بين تربية النفاق الاجتماعي وتربية البصيرة النافذة ذهبت امرأة الي احد الدكاكين وسألت البائع : بكم تبيع البيض ؟ فأجابها البائع العجوز : جنية للبيضة الواحدة يا سيدتي، فقالت له : حسنا سوف آخذ منك 6 بيضات بثمن 5 جنيهات وارحل، فقال العجوز : خذيها كما اردت عسى الله ان يفرج عنا وتكون استفتاحية خير بإذن الله، فأنت اول ذبون يدخل دكاني منذ الصباح، أخذت المرأة البيض ورحلت وهي تشعر بالنصر في داخلها، ركبت سيارتها الفارهة وانظلت لاصطحاب صديقاتها الي احد المطاعم .
جلست ع صديقتها وطلبت ما طاب لها، تناول القليل وتركت الكثير وفق ما تقتضيه قواعد البرستيج التي لا قيمة لها ولا معني لها، بعد ذلك طلبت الحساب فكان بقيمة 230 جنيهاً، اعطت 250 جنيهاً وقالت للمسئول : الباقي لك .
قد تبدو هذه القصة عادية ومألوفه للعديد من الاشخاص ولكنها مؤلمة كثيراً لبائع البيض، الخلاصة : لـمـاذا دائـمـا نـسـتـقـوي ؛؛.عـلـى الـمـسـاكـيـن و الـفـقـراء عندما نشتري منهم ؟ ونكون كرماء مع من لا يحتاجون كرمنا، كل ما جاءني طفل فقير يبيع اشياء بسيطة اتذكر مقولة لأحد الاغنياء يقول فيها : بعد الصلاة كان ابي يشتري من بضائع البسطاء باغلي الاثمان علي الرغم من انه لا يحتاجها فكنت اسخط من هذا التصرف ولا افهمه وقد عبرت لوالدي عن انزعاجي من هذا، حتي اجابني والدي ذات يوم : هي صدقة مغلفة بالعـزّة .. قارنوا بين القصتين بين تربية النفاق الاجتماعي وتربية البصيرة النافذة 

===========================
شاهد/ى ايضا :- صور كلام وحكم - صور حكم - صور خواطر - صور عبارات
تم الانتهاء بفضل الله وحده كتابة تدوينة قصص وعبر اتمنى من الله عز وجل ان اكون توفقت فى عرضى لهذا الموضوع الرائع وان ينال اعجابكم الدائم لتدوينات مصراوى الشامل وارجو منكم اعضاء وزوار مصراوى الشامل مشاركة الموضوع على مواقع السوشيل ميديا فيس بوك وتويتر وجوجل + عن طريق ازرار المشاركة اسفل التدوينة كل الود والتقدير لكم فريق عمل مصراوى الشامل والى القاء فى تدوينة جديده ان شاء الله والسلآم مسك الختام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .
تعليقات