close

دعاء الاستخارة كامل مكتوب مستجاب

دعاء الاستخارة للزواج:دعاء الاستخارة كامل مكتوب مستجاب

دعاء الحاجة مكتوب نقدمة لكم اليوم على مدونة مصراوى الشامل الاستخارة للزواج من شخص معين , الاستِخارة لغة طلب الخِيرةِ فِي الشَّيءِ. يقالُ : استَخِر اللَّهَ يستخِر لَك. واصطِلَاحا : طلب الاختِيارِ . أَي طلب صرف الْهِمةِ لِما هو الْمختَار عِند اللَّهِ والأَولَى ، بِالصلاةِ، أو الدعاء الْوارِدِ فِي الِاستِخارةِ. ويعرف دعاء الاستخارة بأنّه اعتراف المسلم بحاجته إلى الله تعالى ليختار له الخير في الدّنيا والآخرة، وتعدّ الاستخارة شاملةً؛ أي نستطيع القيام بها لتحقيق جميع أمور الحياة من سفرٍ، وعملٍ، وزواج، وقد ورد عن الصّحابة رضي الله عنهم بأنّهم كانوا يستخيرون الله، حتّى لو أراد أحدهم شراء نعل، وهذا دليل على أهميّة الاستخارة حتّى في الأمور الّتي قد يظنّها الإنسان أنّها ليست ذات قيمة. ودعاء الاستخارة سنّةٌ عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، ويعدّ الزّواج من أكثر الأمور الّتي يستخير بها المسلم الله تعالى، لييسّر له أمره، ويكون اختياره لشريك حياته صائباً.
دعاء الاستخارة

دعاء الاستخارة

ويدعو المسلم عند طلب الاستخارة بالدّعاء التّالي:" اللّهمّ إنّي أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، اللّهمّ إن كنت تعلم أنّ زواجي من (فلانة بنت فلان أو فلان بن فلان ) خيرٌ لي في ديني، ومعاشي، وعاقبة أمري، أو قال: عاجل أمري وآجله، فاقدره لي، ويسّره لي، ثمّ بارك لي فيه، اللّهمّ وإن كنت تعلم أنّ زواجي من (فلانة بنت فلان أو فلان بن فلان ) شرٌّ لي في ديني، ومعاشي، وعاقبة أمري، أو قال: عاجل أمري وآجله، فاصرفه عنّي، واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثمّ ارضني به، وفي رواية ثمّ رضّني به ".

طريقة صلاة الاستخارة

1- يصلى ركعتين من غير الفريضة
2- بعد التسليم يدعو قائلا الدعاء المكتوب فى اعلى

دعاء الاستخارة بالصور

دعاء الاستخارة دعاء الاستخارة دعاء الاستخارة دعاء الاستخارة
تم الانتهاء من كتابة تدوينة دعاء الاستخارة اتمنى من الله عز وجل ان يسدد خطيانا الى يوم الدين واطلب التوفيق للجميع ارجو مشاركة الموضوع مع اصدقائكم واقاربكم على شبكات التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر جوجل بلس بكل سهولة عن طريق ازرار المشاركة اسفل التدوينة مع ترك تعليق بوضع استفسارتكم واسئلاتكم المتعلقة بالدعاء كل الود والاحترام لكم , الى اللقاء فى تدوينة اخرى من تدوينات فريق عمل مدونة مصراوى الشامل .
تعليقات