روابط إعلانية

اخر المواضيع

روابط إعلانية

فضائل شهر شعبان اهلا ومرحبا بكم مجددا على مدونة مصراوى الشامل ، كل عام وانتم بخير بمناسبة شهر شعبان واقتراب شهر الرحمة والمغفرة رمضان اللهم بارك لنا فى شهر شعبان وبلغنا رمضان متجمعين ولست متفرقين ، نتكلم اليوم عن فضل شهر شعبان ومن ابرزهم غفران الذنوب ، أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غدًا السبت، هو المتمم لشهر رجب لعام 1437 هجريًا، والأحد 8 مايو هو أول أيام شهر شعبان .
تعرف على "فضل شهر شعبان" كالصيام ورفع الأعمال
وشهر شعبان من الشهور التى لها فضائل كثيرة وهو ما جاء فى السنة، حيث تناولت أحاديث عديدة فضل شهر شعبان، وثبت عن نبينا صلى الله عليه وسلم ما في شهر شعبان من فضائل ، كالصيام ، ورفع الأعمال ، وغفران الذنوب ، إلى غير ذلك من الفضائل.

فعن أسامة بن زيد رضي الله عنه قال  قلت يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟
فقال : ذاك شهر يغفل الناس فيه عنه بين رجب ورمضان ، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين ، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم .
صور فضل شهر شعبان
فضل شهر شعبان فضل شهر شعبان فضل شهر شعبان فضل شهر شعبان فضائل شهر شعبان فضل شهر شعبان فضل شهر شعبان فضل شهر شعبان
وروي عن أنس بن مالك رضي الله عنه ، قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم ولا يفطر ، حتى نقول ما في نفس رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يفطر العام ، ثم يفطر فلا يصوم ، حتى نقول ما في نفسه أن يصوم العام ، وكان أحب الصوم إليه في شعبان .

وعَنْ أُمِّ سَلَمَةَ رضي الله عنها، عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَنَّهُ لَمْ يَكُنْ يَصُومُ مِنْ السَّنَةِ شَهْرًا تَامًّا إِلَّا شَعْبَانَ يَصِلُهُ بِرَمَضَانَ.
وعن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم حتى نقول لا يفطر ، ويفطر حتى نقول لا يصوم ، وما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلى شهر رمضان ، وما رأيته في شهر أكثر صياماً منه في شعبان.
فشهر شعبان هو مقدمة لشهر رمضان ولذلك شرع فيه الصيام ، لعقد حالة التأهب والاستعداد لاستقبال شهر رمضان، وتتروض النفس على طاعة الله .

وجعل الله سبحانه وتعالى لليلة النصف من شعبان مزايا خاصة، فعن أبي ثعلبة، قال النبي صلى الله عليه وسلم : إن الله يطلع على عباده في ليلة النصف من شعبان فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، و يدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه .
وفي رواية عن أبي موسى: إن الله تعالى ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك، أو مشاحن، والمشاحن هو المخاصم لمسلم أو المهاجر له .

فهذه فرصة لكل مسلم يريد رضى الله سبحانه وتعالى، ويريد دخول الجنة أن يصلح ما بينه وبين خصومه من قريب أو بعيد، سواء كان من أهله، أو صديقه، أو أي شخص آخر .
===========
تم الانتهاء من كتابة تدوينة تعرف على "فضل شهر شعبان" كالصيام ورفع الأعمال اتمنى ان تنال اعجابكم جميعا نسعى دائما لتقديم كل ماهو ممتع لكم فاتمنى ان نكون عند حسن ظنكم جميعا فارجو دعمنا وتشجيعنا على تقديم الافضل بمشاركة الموضوع مع اصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر جوجل بلس عن طريق ازرار المشاركة اسفل التدوينة مع ترك تعليق داخل صندوق التعليقات , كل الود والاحترام لكم , الى اللقاء فى تدوينة اخرى من تدوينات مصراوى الشامل .

شارك الموضوع
فى : تعليق 0

ليست هناك تعليقات على : تعرف على "فضل شهر شعبان" كالصيام ورفع الأعمال

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))