روابط إعلانية

اخر المواضيع

روابط إعلانية

أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند تحطم الطائرة المصرية فوق المتوسط بعد اختفائها من شاشات الرادار خلال قيامها برحلة من باريس إلى القاهرة ، وكانت اختفت طائرة تابعة لشركة "مصر للطيران" من طراز ايرباص ايه 320 تقوم برحلة بين اريس و القاهرة وعلى متنها 66 شخصاً ، من شاشات الرادار فجر اليوم ، ولاحقاً ، أعلن وزير الدفاع اليوناني أن ما لدينا الآن هو أن طائرة مصر للطيران كانت على ارتفاع 37 ألف قدم داخل المجال الجوي المصري قبل أن تقوم بانحراف مفاجئ ، غادرت الطائرة باريس الأربعاء في الساعة 23:09 بالتوقيت المحلي، وكان من المفترض أن تصل إلى العاصمة المصرية الخميس حوالي الساعة 03:00 بالتوقيت المحلي .
"مصر للطيران" اخبار عاجلة عن اختفاء الطائرة المصرية المفقودة

عدد المفقودين على الطائرة المصرية

كانت شركة الطيران المصرية ذكرت أنّ الطائرة تنقل 56 راكباً بينهم طفل ورضيعان إضافة إلى طاقم من سبعة افراد وثلاثة عناصر أمن، مضيفةً أنّ الركّاب هم 30 مصرياً و15 فرنسياً وبريطاني وكندي وبلجيكي وبرتغالي وجزائري وسوداني وتشادي وعراقيان وسعودي وكويتي. وأكّد وزير الخارجية الفرنسية جان مارك ايرولت وجود 15 راكباً فرنسياً على متن الرحلة .

مصر للطيران

مصر للطيران
وقالت شركة مصر للطيران إنها استلمت برقية استغاثة من الطائرة في الساعة الساعة 04:26 فجرا بالتوقيت المحلي ، وذلك عن طريق الجيش المصري. ولكن الجيش نفى لاحقا ان يكون قد تسلم اي رسالة من هذا النوع في تصريح نشره على موقع الناطق العسكري في فيسبوك .

مكان اختفاء الطائرة المصرية

وذكرت مصادر أنه فُقدَ الاتصال بالطائرة عند نقطة كومبي الحدودية بين مصر واليونان فوق البحر المتوسط. وفي وقت لاحق، نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر يوناني قوله إن الطائرة تحطمت في البحر على مسافة 130 ميلا بحريا من جزيرة كارباثوس اليونانية بينما كانت تحلق في الاجواء المصرية .

شكلت السلطات غرفة طوارئ لمتابعة موقف طائرة الركاب ، ومن المقرر ان تعقد الشركة مؤتمرا صحفيا فى مطار القاهرة في الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت المحلى بحضور مجموعة من أسر ركاب الطائرة .

اتفق الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي على "التعاون بشكل وثيق" في سبيل التوصل الى الظروف التي ادت الى اختفاء الطائرة .

خبير: الطائرة المصرية المفقودة لم تكن قديمة

نقلت وكالة "تاس" للأنباء عن خبير عمل سابقا في شركة "إيرباص" أن الطائرة A320 التابعة لشركة مصر للطيران التي فقدت الخميس فوق البحر المتوسط، دخلت الخدمة في عام 2003 .

من جهة أخرى امتنعت شركة "إيرباص" في تولوز الفرنسية عن الإدلاء بأي تصريحات رسمية تعليقا على الحادث ورفضت الإعلان عن أي تفاصيل ، واكتفى مصدر في الشركة الفرنسية بالقول "نحن نجمع المعلومات". وأفاد موقع صحيفة "بروتو تيما" اليونانية الخميس بأن الطائرة المصرية هبطت بسرعة قبل اختفائها عن شاشات الرادارات .

الطيران اليوناني يكشف خطأ وقع فيه طيارو الطائرة المصرية

قال رئيس هيئة الطيران المدني اليوناني إن طياري طائرة مصر للطيران المفقودة لم يتحدثوا للمعنيين في الهيئة منذ مغادرتهم الأجواء اليونانية.

أضاف كونستانتينوس لينتساراكيس، حسبما نقلت عنه قناة سكاي الإخبارية اليونانية، صباح اليوم الخميس: "في البداية عندما كانوا يحلقون فوق جزيرة كيا (القريبة من أثينا) كانوا على اتصال بنا بشكل عادي ولم يتحدثوا عن أي مشكلة".

 ثم استمرت الطائرة المفقودة، بحسب ينتساراكيس، في التحليق في الأجواء اليونانية باتجاه مصر و"لكنهم لم يتصلوا بنا خلافًا لما هو معتاد في هذه الحالة عند مغادرة منطقة المراقبة الجوية اليونانية جنوب جزيرة كارابثوس وجنوب شرق جزيرة كريتا، ثم اختفت الطائرة من على شاشات الرادار".

 وأوضح المسئول اليوناني أن المراقبين الجويين اليونانيين اتصلوا على إثر ذلك بالمسئولين عن السلامة الجوية في الجيش اليوناني لمعرفة مكان الطائرة "وعندما قال المراقبون الجويون العسكريون إنهم لا يستطيعون رؤية شيء على شاشات الرادار لديهم، تم إبلاغ السلطات المصرية المعنية بالسلامة الجوية

شارك الموضوع
فى : تعليق 0

ليست هناك تعليقات على : "مصر للطيران" اخبار عاجلة عن اختفاء الطائرة المصرية المفقودة

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))