روابط إعلانية

اخر المواضيع

روابط إعلانية

مرحبا بكم مجددا فى مدونة مصراوى الشامل اليوم نقدم لكل الطلبة والطالبات موضوع تعبير جاهز عن الماء واهميتة وطريقة المحافظة على الماء من اجمل انشاء بحث تحدثت بة لان الماء نعمة من نعم ربنا علينا فحببت ان اتحدث عنها اليوم ، الموضوع جاهز للطباعة او الكتابة ويحتوى على مقدمة وافكار وخاتمة ، الماء هو شريان الحياه هو أساس وجود الحياة على الأرض يستخدم الماء على صعيد منزلي للشرب والطبخ والاستحمام ولغسل الملابس بشكل أساسي والكثير من الاساسيات للماء سوف نطرق اليها داخل الموضوع ، مدونة مصراوى الشامل تتمنى لكم التوفيق فى مسيرتكم التعليمية .
العناصر " الافكار "
1- اهمية الماء
2 - تعريف كلمة الماء
3 - ما هي كمية المياه في العالم
4 - ماذا تعرف عن الماء
5 - ما هي اهمية واستعمالات المياه
المقدمة
ممّا لا شكّ فيه أنّ هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامّة في حياتنا، ولذلك سوف أكتب عنه في السّطور القليلة القادمة، متمنّياً من الله تعالى أن ينال إعجابكم، ويحوز على رضاكم، وأبدأ ممسكاً بالقلم مستعينا بالله، لأكتب على صفحةٍ فضيّةٍ كلماتٍ ذهبيّةٍ، تشعّ بنور المعرفة، بأحرف لغتنا العربيّة، لغة القرآن الكريم .

موضوع عن الماء

الموضوع
المياه شريان الحياة وبدونها لا نستطيع العيش كما أنها عنصر هام لحياة الحيوان والنبات, وتتعرض المياه في وقتنا الحاضر لعدد من الأخطار كالتلوث والاستنزاف والتملح, مما يحتم علينا ضرورة الاهتمام بها وترشيد استهلاكها والعمل على تنميتها والحفاظ على مصادرها ومواردها. قال تعالى : (وجعلنا من الماء كل شئ حي افلا يؤمنون ) فالماء نعمة عظمى انعم بها المولى عز وجل علينا فهي قوام الحياة واستمراريتها .

الماء هو عبارة عن مركب كيميائي يتكون من ذراي هيدروجين وذرة من الأكسجين ليتكون الماء H2O هكذا تتركب قطرة المطر.فهو يتواجد بثلاث أنواع او أشكال ( سائل , بخار ، صلب ) وكميته ثابتة لاتزيد أو تنقص في التركيبة الكيميائية للقطرة وللماء قدرة قوية على إذابة المواد الكيميائية ويدخل في الكثير في الكثير من التحولات البيئية الداخلية والخارجية. كيف ينزل المطر ؟ قال تعالى ( افرأيتم الماء الذي تشربون * أأنتم انزلمتموه من المزن ام نحن المنزلون * لو نشاء جعلناه أجاجا فلولا تشكرون) تأمل قليلا في هذه الايه الكريمة نجد فيها تفسيرا واضحا كيف الله عز وجل ينزل الماء من السحاب ليكون صالحا للشرب والاستعمال ويعود مرة أخرى ليكون السحاب بفعل التبخر والتكاثف لبخار الماء وهكذا وهذا العملية هي ما تعرف بدورة الماء في الطبيعة فكيف تبدأ الدورة المائية في الطبيعة ؟ تبدأ بتبخر الماء عند تسخن الأرض بفعل حرارة الشمس وبارتفاع الهواء إلى أعلى فيصعد بخار الماء إلى الطبقات الجو العلياء ومن ثم يتكاثف ليشكل الغيوم وبهذه المرحلة تبدءا قطرات الماء الموجودة في الغيوم بالاتحاد مع بعضها البض لتشكل قطرات اكبر مما يزيد وزنها وتصبح ثقيلة ومن ثم تسقط على هيئة مطر وهكذا وتستمر برا وبحرا وجوا دورة المياه في الطبيعة.

الماء يشكل ثلثي حجم الكرة الأرضية موزعاً على النحو التالي : • 97% مياه مالحة وتمثل بحار والمحيطات • 3% مياه عذبة متوزعة كتالي ( 22% مياه جوفية 77% كتل جليدية 1% يشكل دورة الماء في الطبيعة )

الماء عنصر هام في الحياة, وعدم وجوده يعني القضاء على جميع أشكال الحياة على الأرض , فالماء عنصر لابد منه لحياة الإنسان وباقي الكائنات الحية على وجه الأرض, فنحن نحتاج في اليوم الواحد من 8-10 أكواب من الماء, أما السوائل الأخرى فهي توفر لنا نصف الكمية التي نحتاجها من المياه, والنصف الأخر عن طريق الطعام الذي نتناوله, أن الماء يشكل نسبة 83% من الدم في أجسامنا ويساعد في عملية الهضم ويسهل حركة المفاصل ويساعد في عمليات نقل مخلفات الهضم, كما يساعد في الحافظ على درجة حرارة الجسم، كما انه هام في حفظ التوازن الحراري للجسم .

للمياه استعمالات عديدة في الحياة العامة وفي حياة الإنسان دون تحديد نوعيتها ( مياه بحار أو محيطات أو مياه عذبه ـ فلاج ـ أبار ـ أوديه ـ انهار ) فالعذبة تستعمل لأغراض الشرب وتحضير الطعام والاستحمام والسباحة والغسيل والسقي بكافة أنواعه وتستخدم في الصناعة وتوليد الطاقة, كما تشكل مياه البحار والمحيطات والأنهار طرق نقل طبيعية وبيئية طبيعية لحياه الكائنات الحية والبحرية والنهرية .
=============
الخاتمة
وهكذا فإنّ لكلّ بدايةٍ نهايةً، وخير العمل ما حسن آخره، وخير الكلام ما قلّ ودلّ، وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنّى أن أكون موفّقاً في سردي للعناصر السّابقة، سرداً لا ملل فيه، ولا تقصير، موضّحاً الآثار الإيجابيّة والسلبيّة لهذا الموضوع الشّيق الممتع، وفّقني الله وإيّاكم لما فيه صالحنا جميعاً.
=============
تكلمنا عن الخمس عناصر فى كل قطعة بشكل منفصل اتمنى ان تنال اعجابكم ولمن لدية معلومات اخرى يقوم بارفاقها فى تعليق وسوف يتم سردها داخل الموضوع .
شاهد/ى ايضا :- تعبير عن رمضان - تعبير عن شم النسيم - تعبير عن الارهاب - مقدمة وخاتمة لاى موضوع
تم الانتهاء من كتابة تدوينة موضوع تعبير عن الماء واهميتة قصير بالعناصر اتمنى لكم التوفيق فى مسيرتكم التعليمية واطلب من الله عز وجل ان تنال اعجابكم الدائم لتدوينات مصراوى الشامل ارجو مشاركة الموضوع مع اصدقائك لافاده الجميع عبر شبكات التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر جوجل بلس عن طريق ازرار المشاركة اسفل التدوينة شكرا لكم والى القاء فى تدوينة اخرى , كل الود والاحترام لكم فريق عمل مصراوى الشامل .

شارك الموضوع
فى : تعليق 0

ليست هناك تعليقات على : موضوع تعبير عن الماء واهميتة قصير بالعناصر

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))