close

موضوع تعبير عن شم النسيم قصير

نقدم لكم اليوم موضوع تعبير عن شم النسيم 2016 - يشمل مقدمة وخاتمة وعناصر طبعا زى منتو عارفين ان شم النسيم خلاص على الابواب عيد الربيع الموافق يوم 6/5/2016 اى 6 مايو 2016 فقلنا اكيد طلآب آلمدآرس هينطلب منهم موضوع تعبير عن شم النسيم او عيد الربيع فقررنا عمل لكم موضوع مختصر ومفيد عن شم النسيم يشمل مقدمة وخاتمه وعناصر وكل شم نسيم وانتم طيبين ونتمنى لكم التوفيق فى مسيرتكم التعليمية آدآره مصرآوى آلشآمل .
موضوع تعبير عن شم النسيم 2016 - يشمل مقدمة وخاتمة وعناصر

آلمقدمة :-
 مما لاشك فيه ؛ أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة في حياتنا ، ولذا سوف اكتب عنه في السطور القليلة القادمة متمنيا من الله أن ينال إعجابكم ؛ ويحوز على رضاكم ، وأبدأ ممسكا بالقلم مستعينا بالله لأكتب على صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية لغة القرآن الكريم .
 العناصر والافكار:-
1-وقت مجئ الربيع
2-الربيع فصل البهجة والجمال
3-تصادف يوم عيد الام مع اول يوم فى الربيع
4-المحافظة على الاشجار فى الربيع وجماله وروعته
آلموضــوع :-
الربيع فصل البهجة والجمال يأتى بعد فصل الشتاء مباشرة فى 21 من شهر مارس ويأتى بعده فصل الصيف فعندما يعتدل الجو وتخضر الاشجار وتتفتح الازهار وتشم رائحة النسيم ونرى الورود الرائعة بألوانها الجذابة ورائحتها الجميلة ونسمع تغريد الطيور نقول أن هذا هو فصل الربيع فصل البهجة والجمال وكما يقول الشاعر : ما أجمل الربيع وجوه البديع ! تغرد الطيــــــور وترقص الزهور ويفرح الجميع ما اجمل المساء يحلو به الغناء ويفرح الاطفال بالزهر والجمال ما اجمل الربيع ! كما يأتى اول يوم فى الربيع كل عام فى نفس يوم عيد الام فى 21 من شهر مارس أيضا ونقدم التهانى لبعضنا البعض ونكثر من شراء الهدايا للمناسبتين هدية للام بمناسبة عيدها وهدية للربيع كالازهار ؛ فهذا فصل تفتحها وجمالها وإزهارها وتكون الفرحة والسعادة فى قلوب الناس جميعا . وفى فصل الربيع يخرج الناس من منازلهم للتنزه فى الحدائق والمنتزهات .وعندما يذهب الناس الى هذه الحدائق يجب عدم جلوسهم على الحشائش الزاهية الجميلة فهذا يؤدى الى تلفها كما يجب عدم قطف الازهار الجميلة وتشويه المنظر الجمالى العام ؛ فيجب الحفاظ عليها جميلة لتوحى بالبهجة والسعادة وللمحافظة عليها لتكون جميلة طبيعية . وكما قال الشاعر:- أتاك الربيع يختال ضاحكا من الحسن حتى كاد يتكلما .
آلخآتمة :-
وهكذا لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن آخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى أن أكون موفقا في سردي للعناصر السابقة سردا لا ملل فيه ولا تقصير موضحا الآثار الإيجابية والسلبية لهذا الموضوع الشائق الممتع ، وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعا .مقدمه وخاتمه اخرى
تعليقات