روابط إعلانية

اخر المواضيع

روابط إعلانية

موضوع تعبير عن الوطن
تعبير عن الوطن
موضوع تعبير عن الوطن ودورنا اتجاه
موضوع تعبير عن الوطن الي جميع الطلاب فى المدارس والمراحل التعليمية الوطن نقدمة الليكم اليوم على مدونتكم مصراوى الشامل  واهم مافي الموضوع انه مختصر جدا وسيمكنك كتابته او نقلة بسهولة تامة وضعنا لك مقدمة وخاتمة وبعض العناصر العامة بموضوع الوطن وحب الوطن ودورنا اتجاة اتمنى ان ينال اعجابكم .
العناصر
1- تعريف الوطن
2 - دورنا اتجاه الوطن
المقدمة
بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبي الهدى المصطفى الأمينوعلى آله وصحبه أجمعين وبعد يسعدني أن أكتب في هذا الموضوع الذي يتناول كثيرا منقضايا الحياة الهامة والذي يتحدث عن اداب الزيارة وفى بداية موضوعي أقول
الموضوع
الوطن كلمة صغيرة تحمل من المعاني الكثيرة و العظيمة فهي كلمة فخر و اعتزاز و هي الهوية التي يحملها المواطن و هو مرفوع الراس و لا يشعر بها الا كل انسان محب و مخلص لوطنه .. فحب الوطن ليست كلمة تقال او شعر يتغنى و يتغزل به لا بل هو عمل و فعل يعمل به .. فحين نقول الوطن جميل يجب ان نحافظ على جماله و نزيد من روعته و ان لا نلقي بالاوساخ على ارضه او بحاره .
و حين نقول الوطن اغلى من روحنا , يجب ان ندافع عنه لاخر قطرة دم و اخر يوم في العمر فالانسان بلا وطن كالجسد بلا روح و ما من شيء اغلى على الانسان من وطنه و هويته و فخره و انتماؤه فالانسان لا شيء بلا وطنه فهو المأوى الدي يلجأ اليه الانسان و هو الحضن الدي يجمع شعبه و ابناؤه لدلك ان الوطن نعمة عظيمة وهبها ايانا الله تعالى فعلينا الحفاظ عليها و الدفاع عنها و العمل على تقدمها و رقيها فان الوطن يرقى و يتقدم بسواعد ابنائه المحبين له فكل منا يمتلك مهاران او خبرات تمكنه من العمل على رقي الوطن فلنحرص على تقدم الوطن يقول تعالى ( و ان تعدوا نعمة الله لا تحصوها ان الانسان لظلوم كفار ).
وفي النهاية يحب علينا حماية وطننا من اى اعتداء او استعمار والتضحية من اجله بالروح والدم كَما قال الشاعر ” فداؤكَ مهجتى ” و هذا البيت يوضح الشاعر فيه انه يضحى من اجله وطنه ويحب بلده مثل الطير الحر ولا يتقدم الوطن الا بانائه وعلى كَل انسان ان يبنى وطنه ويحميه من الاعداء ويتعلم ويجتهد لينهض بالوطن وهكَذا لكَل بداية نهاية وخير العمل ماحسن اخره وبعد هذا الجهد المتواضع اتمنى ان اكَون موفقا في سرد العناصر السابقة سردا امنا فيه مبينا الاثار الايجابية والسلبية لهذا الموضوع الشاق .
الخاتمة
وفى نهاية موضوع أرجو أن أكون أحسنت في اختيار تعبيراتي وانتقاء الفاظى وأرجو أن أكون تناولت هذا الموضوع الهام من جميع جوانبه ووضحت جميععناصره فإن أحسنت فمن الله وان أسأت فمن نفسي ومن الشيطان وكما قال الله تعالى لايكلف الله نفسا إلا وسعها صدق الله العظيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تم الانتهاء بفضل الله من كتابة موضوع تعبير معبر عن الوطن قصير ويشمل على مقدمة وخاتمة وعناصر لكم اتمنى من الله عز وجل التوفيق الدائم لكم فى مسيرتكم التعليمية ابنائى وبناتى الطلبة , ارجو مشاركة الموضوع مع اصدقائكم على شبكات التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر جوجل بلس عن طريق ازرار المشاركة اسفل الموضوع , اى استفسارات او اسئلة او طلب مواضيع اترك لنا تعليقك وسوف يتم الرد عليك من قبل فريق عمل مدونة مصراوى الشامل , كل الود والاحترام لكم .

شارك الموضوع
فى : تعليق 0

ليست هناك تعليقات على : موضوع تعبير عن الوطن ودورنا اتجاه

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))