close

طريقة تحضير حلوى مارون جلاسيه فى المنزل بالصور

مارون جلاسيه هو نوع من انواع الحلويات الاشهر والارقى فى العالم التى تقدم فى عيد الميلاد تألق الفرنسيون فى صنعها وأبدعوا فى تحويلها من ثمرة قاسية إلى حلوى لذيذة جدا , مارون جلاسية لا تعنى مارون مغلف بالسكر يتم حرقه كالكراميل!! ولكن تعنى مارون يتم طهيه بطريقة تسمح ببلورته اى اكسابه شفافية عاليه قدر المستطاع , واليوم على مصراوى الشامل نقدم لكم طريقة تحضيرة تابعو معانا كل جديد وحصرى من مطبخ مصراوى .
مارون جلاسيه
تنبية بسيط :- تجنب تماما طهى المارون اكثر من 15 دقيقة والا فقد القدرة على التشبع والشفافية وتحول الى شيئ مثل قطعة العجوة .
مارون جلاسيه
طريقة عمل المارون جلاسية وتقشيرة
اولا غسل المارون (ابوفروة) بالماء جيدا ثم شق القشرة بسكين طوليا من الجانب المنتفخ، ثم يوضع المارون فى طاسة ويضاف اليه نصف كوب ماء ويغطى بإحكام ويرفع على نار متوسطة مع التحريك من وقت لاخر لمدة 5 دقائق .
ارفع المارون من على النار وجففه وانزع قشوره ويمكنك استخدام فوطة مطبخ لنزع القشور الداخلية بسهولة .
مارون جلاسيه
طريقة عمل الشربات
يتم تحضير الشربات المكون من 700 جرام من السكر الابيض مضاف اليه 2 كوب ماء ونصف عود من الفانيليا بعد فتحه بالسكين ويرفع على نار هادئة حتى ذوبان السكر تماما ثم يترك ليغلى لمدة 5 دقائق مع التقليب المستمر، ثم يضاف المارون ويترك ليغلى لمدة 7 دقائق ثم يرفع من على النار ويتم التخلص من عود الفانيليا، بعدها قم بتغطية الوعاء واتركه لمدة 24 ساعة 
مارون جلاسيه
فى اليوم التالى ضع الوعاء على نار هادئة واتركه يغلى لمدة دقيقة واحدة، ثم ارفعة من على النار واتركة مغطى لليوم التالى، ثم يعاد الرفع على النار والغلى لمدة دقيقة ويترك لليوم التالى، لاحظ ان تكرار الغلى سيجعل المارون يتشرب الشربات ويتحول لونه الى اللون الفاتح شبه الشفاف، كرر للمرة الاخيره الغلى لمدة دقيقة ثم ارفعة من على النار، وفى فرن درجة حرارته 65 درجة يتم فرد المارون على ورق فرن او ورق زبدة مع مراعاة ترك مسافة بين كل واحدة ويتم تجفيفه مع الحفاظ على باب الفرن مفتوح قليلا (2سم) وتستغرق عملية التجفيف حوالى 30 دقيقة تقريبا.
مارون جلاسيه
يتم تبريد المارون جلاسييه ثم لفه فى ورق تقديم وبالهنا والشفا.
شاهد ايضا:- طريقة عمل البيتزا - طريقة عمل تورتة عيد الميلاد
تم الانتهاء من عمل حلوى مارون جلاسية اتمنى ان تنال اعجابكم الموضوع وارجو مشاركة الوصفة مع اصدقائك واقاربك على مواقع وشبكات التواصل الاجتماعى فيس بوك تويتر جوجل بلس عن طريق ازرار المشاركة اسفل التدوينة , اترك لنا اسئلتكم واستفسارتكم وسوف يتم الرد عليكم ان شاء الله فى اقرب وقت ممكن , كل الود والاحترام لكم فريق عمل مدونة مصراوى الشامل .
تعليقات